كيف تبدأ التداول؟

كيف تبدأ التداول؟


هل تدرك أن التداول قد يكون مسعى مربحًا؟ سنشرح كيفية بدء التداول في هذه التدوينة. التداول هو موضوع يتم مناقشته يوميا بالإضافة إلى أهم الحقائق. للحصول على أكبر فائدة، اقرأ المقال حتى النهاية. ثم ابدأ طريقك الخاص نحو النجاح المالي.




كيف أبدأ التداول؟ ما هو التداول؟


إنه نوع من التداول حيث الهدف هو كسب المال. عندما يتم شراء وبيع أي شيء، يشار إليه باسم "الأصول المالية" أو "الأوراق المالية". يرغب المتداولون في إعادة بيع هذا العنصر بسعر أعلى لتحقيق الربح وجمع أموالهم، كما هو الحال في التجارة.

كان التداول يتم لعدة شركات منذ فترة طويلة. كان هناك نوع معين من الأعمال التي تتداول الأسهم. ولكن مع تقدم التكنولوجيا، انضم الكثير من السلع والعملات إلى سوق الأسهم أيضًا.

كيف تبدأ التداول؟



يجب أن تكون على دراية كبيرة بهذا الموضوع إذا كنت تريد بدء التداول. سنبدأ الآن بالمعرفة الأساسية التي تحتاجها حول التداول، مثل:

أسواق التداول.
طرق التداول.
العوامل المؤثرة في التداول.
نصيحة قبل البدء في التجارة.

ما هي أسواق التداول التي يمكنك استخدامها للبدء؟



هناك أربعة أسواق تداول أساسية، ولكن بعضها يؤثر على بعضها البعض، لذا يجب أن تكون على دراية بها جميعًا حتى تتمكن من تحديد السوق المناسب لك. هذه بعض منها:

أولاً: سوق تداول الأسهم



هناك العديد من الأعمال التجارية بأشكال مختلفة؛ بعضها يمتلكه شخص أو شخصان، بينما يمتلك البعض الآخر عددًا كبيرًا من الأسهم المتاحة في السوق للتداول من قبل أشخاص آخرين (يُعرف هذا النوع من الأعمال باسم "شركة تجارية خاصة").

ثانياً: سوق لتداول العملات



هناك فئتان أساسيتان في هذا السوق:

صرف العملات الأجنبية (سوق الفوركس)



تداول العملات الأجنبية، والذي يرمز إلى "سوق الصرف الأجنبي"، هو المصطلح المستخدم لوصفه. يحتوي على كافة العملات العالمية بما في ذلك الدولار واليورو والين وغيرها.

عملة مشفرة



إنه نوع جديد من المال تطور مع التكنولوجيا والتسوق عبر الإنترنت. هناك العديد من العملات الرقمية المضمنة، أشهرها البيتكوين والإثيريوم وغيرها.

ثالثاً: سوق تجارة السلع



في البورصة القديمة، تعتبر واحدة من أقدم الأسواق التجارية. يتم تضمين جميع أنواع السلع، على الرغم من أن السلع الأكثر استخدامًا هي الذهب والفضة والنفط والمعادن الأخرى.

رابعاً: سوق المشتقات المالية



وهذا يعني أنك ستشتري في المستقبل بتكلفة مختلفة. تداول العقود الآجلة وتداول الخيارات هما القسمان الأساسيان.

أفضل طريقة لبدء التداول تقنيات التداول الفعالة



هناك العديد من تقنيات التداول المختلفة، لذا يجب عليك تعلمها جميعًا واختبارها لمعرفة أي منها يناسبك ويناسب مستوى خبرتك.

أفضل موقع للتداول عبر الإنترنت

أولاً: استراتيجية التوسع



يشير سلخ فروة الرأس إلى شراء عدة معاملات يوميًا، والتي قد يصل عددها إلى العشرات أو المئات اعتمادًا على أموالك. من خلال الاستفادة من انتشار العرض والطلب، يهدف إلى تحقيق ربح قليل على كل معاملة.

ثانياً: طريقة التداول باستخدام الزخم



أنت تتبع السهم الذي يتأرجح بشكل كبير في اتجاه واحد وبحجم كبير في هذا النمط من التداول، ومن ثم تقوم بشرائه.

ثالثا: أساليب التداول الفنية



يجب عليك البحث وتقييم الرسوم البيانية للأسهم والنقاط في هذا النوع من التداول لتحديد إشارات الشراء أو البيع.

رابعا: طرق التداول الأساسية



يتم تنفيذ هذا التكتيك باستخدام دراسة أساسية للبيانات والتقارير. أنه يحتوي على كل من الأرباح الفعلية والمتوقعة للشركات. يمكنك الشراء أو البيع بالإضافة إلى تقسيم الأسهم لهم وبالتناسب.

خامساً: أسلوب التداول المتأرجح



الاحتفاظ على المدى الطويل ممكن للمتداولين المتأرجحين. ونظرًا لحقيقة أن التغييرات في قيم الأصول تستغرق عادةً عدة أيام أو أسابيع لتحقيق الربح المطلوب، فقد تكون هذه المرة أكثر من يوم أو حتى أسبوع.

العوامل التي يجب مراعاتها قبل البدء في التداول



قبل الانخراط في التداول، يجب مراعاة مجموعة من الاعتبارات، بما في ذلك ما يلي:

1- انتشار العرض والطلب

يرتفع سعر المنتج أو العملة أو السهم بشكل مباشر مع مدى الطلب عليه.

2-تقارير عن أرباح أو خسائر الشركة


تتأثر تجارة أي شركة تجارية، حيث يتم أخذ الربح والخسارة في الاعتبار، بالتقارير.

3-تأثر أسعار الأسهم بأخبار الشركات


في حين أن بعض الشركات تستخدم الترويج الذاتي الفعال لترسيخ صورة إيجابية، فإن البعض الآخر يقدم أخبارًا سلبية، بمجرد أن تصبح معروفة بين المتداولين، تقلل من قيمة أسهمهم.

4- الاضطرابات والصراعات السياسية


للسياسة تأثير كبير على الأسهم والسلع والعملات.

5- المناخ الاقتصادي


تتأثر أسعار الأسهم بحالة الاقتصاد، وبالتالي تتقلب المؤشرات لأسباب مختلفة، مثل التضخم الاقتصادي أو الرخاء أو الركود.

6- حركة رأس المال


يتأثر التداول، وخاصة تداول العملات، بحركة رأس المال. واستنادا إلى الميزان التجاري لبلد ما، يمكن أن ترتفع العملات أو تنخفض بشكل كبير اعتمادا على التجارة ونسبة الصادرات إلى الواردات.

7 أحداث عالمية


ولا ينبغي الاستهانة بالأحداث العالمية لأنها كانت واضحة عندما انتشر فيروس كوفيد-19 وتسبب في تراجع التجارة وظهور عدة خسائر.

أهم النصائح قبل البدء بالتداول


أولاً، اختر منصة تداول موثوقة وابدأ.



هناك العديد من منصات التداول المجانية المتاحة في الوقت الحاضر. سواء كانت سلعًا أو أسهمًا أو عملات مشفرة أو عملات رقمية. لذلك، يجب عليك التأكد من أن أي منصة تختارها للتداول هي موثوقة ومضمونة. أنت بحاجة إلى وسيط عبر الإنترنت سواء كنت تتداول الأسهم أو العملات المشفرة أو المؤشرات أو العملات الأجنبية.

ثانيا، ثقف نفسك قبل البدء بالتداول.



يجب عليك جمع المعرفة الأساسية حول كوكب "المعرفة قوة". سوف تصبح أقوى كلما اكتسبت المزيد من المعلومات. بالإضافة إلى ذلك، إذا تعلمت كيفية التداول بنفسك، فسوف تكون أكثر نجاحًا.

1-اقرأ كتبًا عن كيفية البدء في التداول.


الكتب المتعلقة بالتداول وأسواقه وأساليبه متاحة على نطاق واسع. لذلك لا تخف من دراسة الأدبيات المفيدة في هذا المجال.

2- قراءة مقالات عن الشؤون المالية


يرغب العديد من المحترفين في المنطقة في المساعدة في أي بداية. ونتيجة لذلك، هناك العديد من المقالات المتعلقة بالتداول. للقيام بذلك، على الرغم من ذلك، يجب عليك اختيار كبار المتخصصين، مثل بلومبرج.

3-التسجيل في دروس التداول عبر الإنترنت.


يجب عليك الاستفادة من الإنترنت، حيث توجد العديد من الدورات التدريبية المفيدة، لتطوير معرفتك ومواهبك في التداول. يمكنك البحث في سوق التداول الذي تختاره.

ثالثاً: محاكاة المستثمرين الأذكياء.



يجذب التداول الكثير من المستثمرين الناجحين للغاية. لذا لا تتردد في اختيار بعض تقنيات التداول الفائزة لأن ذلك سيوفر لك الكثير من الوقت. كما تعلمون، فإنهم يستخدمون أفضل أدوات التداول الممكنة أثناء الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، سوف يوفرون لك تعليمًا شاملاً في مجال التداول.

ومن بين كبار المستثمرين بنيامين جراهام، وجيسي ليفرمور، وما إلى ذلك.

رابعاً: متابعة أخبار السوق



يمكنك متابعة مواقع الأخبار الاقتصادية ذات السمعة الطيبة لتوسيع معرفتك بهذه الصناعة. يمكنك بنجاح فحص تحركات السوق من أعلى المستويات أو أدنى مستوياتها بمساعدتها. هناك العديد من الحالات التي يمكنك فيها عرض الرسم البياني اليومي للأسهم، مثل Yahoo Finance أو Bloomberg.

خامساً: ابدأ بالتجارات الصغيرة وتوسع.



إذا كنت تخطط لبدء التداول، فلا تخف من البدء بمبلغ صغير. حتى تبدأ في اكتساب الخبرة من خلال الممارسة، فهذه مجرد البداية. سيمكنك هذا من استثمار المزيد من الأموال في المستقبل.

سادسا: قم بوضع خطة تداول قبل البدء بالتداول.



بعد البحث في الصناعة وجمع المعرفة الكافية، يجب عليك إنشاء خطة لنفسك.

سابعا: الأمل والصبر



التداول يتطلب الممارسة والخبرة. ولذلك فإن فرص نجاحك ومكاسبك المالية تزداد كلما زاد مستوى صبرك وتفاؤلك. لذلك لا تستسلم إذا فشلت في المرة الأولى وحاول مرة أخرى.

ثامناً: التعرف على الاحتيال.



تعرف على المزيد وابتعد عن التداول الداخلي، وهو أمر محظور.

في الختام، تعتبر التجارة من بين أهم فئات التجارة الدولية اليوم. ويساهم في ذلك ملايين الأشخاص حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم اقتصادات العديد من الدول. لذلك قبل البدء في التداول، تأكد من أن استراتيجياتك قوية. بعد ذلك، اختر 

تعليقات