كيف يمكنني الاستعداد لتغييرات تحسين محركات البحث لعام 2024؟ تصبح النتيجة الأعلى على بحث جوجل

كيف يمكنني الاستعداد لتغييرات تحسين محركات البحث لعام 2023؟ تصبح النتيجة الأعلى على بحث جوجل


تتغير بيئة تحسين محركات البحث (SEO) دائمًا بسبب أحدث اتجاهات تحسين محركات البحث (SEO) في السوق. لقد تغير تحسين محركات البحث بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وفي عام 2022، قد نشهد المزيد من التغييرات. لا يزال تحسين محركات البحث (SEO) بمثابة لعبة تكيف حيث يتم إجراء تغييرات جديدة على تحسين محركات البحث (SEO) لتعزيز مدى ملاءمة مواقع الويب في نتائج البحث.



كيف يمكنني الاستعداد لتغييرات تحسين محركات البحث لعام 2023؟  تصبح النتيجة الأعلى على بحث جوجل



ستتحكم بلا شك في صناعة تحسين محركات البحث (SEO) في عام 2023 إذا كنت مالك موقع ويب. لنفترض أنك لم تبدأ في التركيز على هذا بعد. بعد ذلك، مع بقاء بضعة أشهر فقط في العام، حان الوقت للاستعداد لاتخاذ الإجراءات المطلوبة للحفاظ على تنافسية موقع الويب الخاص بك في هذا السوق.

1- محتوى ممتاز


جودة المحتوى لها تأثير كبير على نجاح التصنيف. في عام 2021، كان المحتوى الفريد وعالي الجودة شائعًا جدًا، خاصة في تحسين محركات البحث للشركات B2B. ومع ذلك، فإن العديد من أصحاب الشركات غير متأكدين مما يتضمنه "المحتوى الرائع" فعليًا. تعتمد حملة تحسين محركات البحث الفعالة على محتوى عالي الجودة. قد تؤثر قدرة موقع الويب على جذب المستخدمين والاحتفاظ بهم على موضعه في نتائج البحث.

يجب على الشركات استخدام محتوى استراتيجي للغاية لنقل الموضوع المعقد إلى جمهور محدد. يجب أن يكون المحتوى ملائمًا بشكل لا يصدق، ويقدم المعرفة على مستوى الخبراء، ويشرك الأشخاص متى وكيف يحتاجون إلى المشاركة.

2- تحسين محركات البحث المحلية


زادت أهمية تحسين محركات البحث (SEO) لعمليات البحث المحلية خلال السنوات القليلة الماضية. يتم تعريفه على أنه إنشاء موقع ويب بحيث يعمل المحتوى عبر الإنترنت بشكل متسق وبسيط في مكان معين. يمكنك التنافس بشكل فعال مع الشركات العالمية مثل Amazon وeBay وAlibaba من خلال توطين المحتوى الخاص بك وكلماتك الرئيسية وحتى أقسام موقع الويب الخاص بك. تتأثر جميع الشركات باتجاهات التوطين، بغض النظر عما إذا كانت محلية حصريًا أو لديها موقع ويب عالمي.

ونظرًا لأنها قد تؤثر بشكل مباشر على التحويل والأرباح، فمن الضروري الانتباه إلى مراجعات الجودة وكيفية بحث الأشخاص عن نشاطك التجاري على Google. يجب أن يتضمن موقع الويب الخاص بك أيضًا اسم مدينتك أو ولايتك أو بلدك للتأكد من أن Google لا يهملها عند تصنيف موقع الويب الخاص بك.

3- المعلومات والسمعة والثقة (EAT)


لغرض تحسين محرك البحث، يجب عليك تطبيق مبدأ EAT لتحسين جودة المحتوى على موقع الويب الخاص بك. ولأن جوجل تستخدمه كأحد معاييرها لتقييم مواقع الويب، يجب أن تكون الشركات على دراية به أثناء تطوير المحتوى عبر الإنترنت.

من خلال وضع EAT على موقع الويب الخاص بك والتعرف على كيفية عمله، يمكنك تحسين فرصك في الاستفادة من تحسين خوارزمية Google الأساسية. عندما كشفت جوجل عن ثلاثة تعديلات رئيسية على الخوارزمية في عام 2021، كان EAT اتجاهًا رئيسيًا في إدارة تطورات الذكاء الاصطناعي للشركة والخوارزمية المتغيرة باستمرار. قم بتضمين مراجع لمصادر ومعلومات وإثباتات موثوقة لدعم ادعاءاتك.

4- تجربة صفحة سطح المكتب ومقاييس الويب الأساسية (UX-Driven SEO)


ستطرح Google خوارزمية تجربة الصفحة تدريجيًا حتى عام 2021. ويتضمن تحديث الخوارزمية هذا عددًا من إشارات تجربة المستخدم، مثل Core Web Vitals، التي تقيّم الجودة الإجمالية لصفحة الويب بشكل فعال. تم وضعه موضع التنفيذ للأجهزة المحمولة بحلول نهاية مارس 2022، وتبع ذلك ترقية سطح المكتب بعد فترة وجيزة. لذلك، من المحتمل أن تصبح تجربة المستخدم للصفحة عامل تصنيف أكثر أهمية لكل من مواقع ويب سطح المكتب والجوال.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح مؤشرات أداء الويب الأساسية بتحديد التصنيف باستخدام إشارات تجربة الصفحة المستخدمة بالفعل، مثل الإعلانات البينية الغازية وHTTPs وملاءمة الهاتف المحمول والتصفح الآمن. المقاييس الثلاثة الرئيسية التي تستخدمها The Core Web Vitals لتزويد Google ببيانات حول تجربة مستخدم كل صفحة ويب هي أكبر رسم للمحتوى، وتأخير الإدخال الأول، والتحول التراكمي للتخطيط.

5- نية المستخدمين


ومن خلال تطوير مكونات التعلم الآلي وتقديم التحديثات لخوارزمية البحث الخاصة بها، أظهرت جوجل التزامها بتحسين تجربة المستخدم. استغرق الأمر سنوات من التطوير قبل الإعلان عن RankBrain وMobile-First Indexing وNeural Matching في 2015 و2017 و2018 على التوالي.

وقد أدت هذه الإجراءات إلى قيام Google بإيلاء الاهتمام الأكبر لمواقع الإنترنت الخاصة بفهرسة وتصنيف الأجهزة المحمولة. سيشهد عام 2023 زيادة أخرى في أهمية تجربة الهاتف المحمول، على الأقل حتى تصبح فهرسة الهاتف المحمول أولاً معيارًا.

6- البيانات المنظمة


يتم تصنيف المعلومات وتصنيفها بمجموعات نصية محددة حتى تتمكن محركات البحث من استيعاب المحتوى المنظم بسرعة وتقديم نتائج دقيقة. يوفر الرسم البياني للمعرفة من Google بيانات منظمة لترميز كل موقع.

يمكن أن يؤدي استخدام البيانات المنظمة إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR)، مما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات. قد تؤدي نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة إلى تحسين تصنيفاتك بشكل غير مباشر كمؤشر لسلوك المستخدم. يعد تنفيذ البيانات المنظمة وسيلة لإعداد موقع الويب الخاص بك لمستقبل البحث، حيث تواصل Google منح الأولوية للتخصيص المفرط، وحل المشكلات، والإجابة على أسئلة المستخدم على الفور.

7- البحث الصوتي


لقد ظل البحث الصوتي بعيدًا عن رادار تحسين محركات البحث (SEO) لفترة طويلة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى حالة التكنولوجيا اليوم. منذ ذلك الحين، جعلت جوجل الردود التي تظهر على صفحات نتائج البحث الخاصة بها موجزة قدر الإمكان من خلال الاستفادة في الغالب من المقتطفات المميزة ومربعات الإجابات.

وفقًا لشركة Google، يستخدم 27% من مستخدمي الإنترنت البحث الصوتي على أجهزتهم المحمولة. منذ ظهور وباء كوفيد-19، زادت عمليات البحث الصوتي في المنزل حيث يقضي المزيد من الأشخاص وقتًا أطول في المنزل. توضح هذه البيانات أن Voice SEO يعد حاجة لأي شركة ترغب في زيادة حركة المرور على موقع الويب.

8- تحسين محركات البحث للفيديو


من المتوقع أن يرتفع استخدام مقاطع الفيديو بشكل حاد في عام 2021. ففي جميع أنحاء العالم، تتم مشاهدة ساعة ونصف من مواد الفيديو يوميًا. 15% فقط من رواد السينما يشاهدون الأفلام بانتظام لأكثر من ثلاث ساعات.

يجب أن تتضمن استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك إنشاء محتوى فيديو عالي الجودة. يمكنك تحسين الفيديو الخاص بك لتلك القناة من خلال تقديم وصف تفصيلي لقناتك في وصف القناة. بالإضافة إلى ذلك، تلعب الكلمات الرئيسية دورًا مهمًا في تحسين محتوى الفيديو الخاص بك.

9- المواد ذات الشكل الطويل


سيساعدك نشر محتوى واسع النطاق وذو صلة على موقع الويب الخاص بك على الحصول على تصنيف أعلى من منافسيك في عام 2022. إن إنتاج محتوى طويل يلبي متطلبات EAT وأطول من 2000 كلمة قد يؤدي إلى تحسين تصنيفات البحث بشكل كبير إذا حولت تركيزك. قد يُنظر أيضًا إلى الإستراتيجية الرائعة على أنها تحتوي على محتوى جذاب.

10- تحسين محركات البحث الآلي


في العام السابق، أصدرت OpenAI نموذج التعلم الآلي GPT-3 للاستخدام العام. ونتيجة لذلك، أصبحت أدوات محتوى تحسين محركات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل Copy وJarvis وHeadline وغيرها أكثر انتشارًا، مما يساعد فرق المحتوى على إنشاء المزيد من المواد الصديقة لتحسين محركات البحث بسرعة أكبر.

ومن خلال كمية محدودة من المدخلات، قد تولد هذه التقنيات مجموعة واسعة من المواد، بما في ذلك العلامات الوصفية والعناوين والموضوعات والفقرات وحتى المقالات الكاملة. على الرغم من أنها ليست بديلاً قابلاً للتطبيق لكتابة النصوص البشرية، إلا أن المواد التي ينشئها الذكاء الاصطناعي قد تكون نقطة انطلاق جيدة. بحلول عام 2023، من المحتمل أن يبدأ المزيد من فرق المحتوى في اعتماد أدوات كتابة النصوص المستندة إلى الذكاء الاصطناعي.

11- تم تحديث تجربة صفحة Google.


أحد أكبر تحديثات تحسين محركات البحث من Google هذا العام، وهو ترقية تجربة الصفحة، يؤكد بشكل فعال أن تحديث تجربة المستخدم قد بدأ في فبراير وسيتم الانتهاء منه بحلول نهاية مارس 2022.

ويعتمد تحديث تجربة الصفحة على معايير الأداء وسهولة الاستخدام لمواقع الويب. التي تشير إليها Google باسم "مؤشرات أداء الويب الأساسية". يعد وقت تحميل الصفحة، والاستجابة، والتفاعل، وما إذا كان تخطيط المحتوى يتغير أثناء تحميل الصفحة أم لا، من بين المقاييس التي تنظر فيها Core Web Vitals.

يجب أن تتضمن كل صفحة ويب قسم "مؤشرات أداء الويب الأساسية" في "مؤشرات أداء الويب". ما الذي تتضمنه مؤشرات أداء الويب الأساسية؟ تم وصفه بمزيد من العمق. وكيفية تحسينها.

ما المدة التي تستغرقها ترقيات تحسين محركات البحث (SEO) لتصبح فعالة؟


قم بزيادة وقت تحميل الصفحة، وتقليل معدلات الارتداد، والتخلص من تغييرات التخطيط المفاجئة لأي صفحات على موقع الويب الخاص بك تواجه هذه المشكلات. لمعرفة ما إذا كان أي من هذه الأمور له تأثير على صفحات الويب الخاصة بك، قم بإجراء تدقيق لموقع الويب.

كيف يمكنك الاستعداد لتغييرات تحسين محركات البحث في عام 2023؟


تعرف على المزيد حول جمهورك قبل إنشاء محتوى رائع سيحبونه. أنشئ سيرة ذاتية للمؤلفين لكل شخص يساهم في المواد الموجودة على موقع الويب الخاص بك، واصفًا خلفيتهم وقدم روابط لمصادر جديرة بالثقة للحصول على دليل لا جدال فيه.

قد يساعد المحتوى المفيد وعالي الجودة الآخرين على مشاركته وجذب انتباه المؤثرين، مما قد يساعد شركتك. أخيرًا، راقب المراجعات الخاصة بشركتك على الإنترنت وقم بالرد في أقرب وقت ممكن على أي مراجعات سلبية.

تعليقات