ما هو تداول العملات الأجنبية وكيف يمكنني كسب المال من الفوركس؟

 ما هو تداول العملات الأجنبية وكيف يمكنني كسب المال من الفوركس؟


سوق الصرف الأجنبي، المعروف أحيانًا باسم الفوركس أو FX، هو سوق عالمي لتبادل عملة بأخرى.

ما هو تداول العملات الأجنبية وكيف يمكنني كسب المال من الفوركس؟



سوق الصرف الأجنبي هو السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم، حيث يتم تداول مليارات الدولارات كل يوم. ولا توجد منظمة حكومية مسؤولة عنها، وهي ليست مركزية.

في سوق العملات الأجنبية، توجد شبكة إلكترونية من البنوك وشركات الوساطة والمستثمرين المؤسسيين والمتداولين الأفراد (يتداولون في الغالب من خلال الوسطاء أو البنوك).

● يشير الفوركس إلى سوق صرف عالمي لمختلف العملات.

● أكبر سوق للأوراق المالية في العالم من حيث القيمة الاسمية، حيث يتم تداول مليارات الدولارات على مواقع الصرف الأجنبي يوميًا.

● في تداول العملات الأجنبية، يتم استخدام أزواج العملات وتسعيرها مقابل بعضها البعض.

● العقود الآجلة والعقود الآجلة هي طريقة أخرى للتداول في سوق العملات.

تعريف الفوركس


يحدد سوق الفوركس القيمة اليومية، أو سعر الصرف، لغالبية العملات العالمية. إذا قام المسافر بتبادل الدولار باليورو في أحد البنوك أو مكاتب الصرافة، فإن عدد اليورو الذي يتلقاه سيعتمد على سعر الصرف الحالي. قد يكون الارتفاع الحاد في أسعار الجبن الفرنسي المستورد في محلات السوبر ماركت علامة على ارتفاع قيمة اليورو مقارنة بالعملة الأمريكية.

يهدف متداولو الفوركس إلى الاستفادة من التقلبات المستمرة في أسعار العملات. على سبيل المثال، يتوقع المتداول ارتفاع قيمة الجنيه الإسترليني. سيقوم التاجر بتبادل الدولار الأمريكي بالجنيه البريطاني. إذا ارتفع الجنيه، يمكن للتاجر إجراء المعاملة في الاتجاه المعاكس.

التداول في أسواق العملات الأجنبية


ويشهد سوق العملات الأجنبية عادة مشاركة من الحكومات والشركات الكبيرة وصناديق التحوط. اليوم، لا يتطلب تداول العملات سوى نقرة بالماوس، ولا يمثل الوصول إليها مشكلة. على منصات التداول عبر الإنترنت لشركات الاستثمار المختلفة، يمكن للأشخاص إنشاء حسابات وتبادل العملات.

الذهاب إلى صرف العملات ليس مثل القيام بذلك. خلال هذه المعاملة، لا يتم أبدًا تحويل أي أموال مادية فعلية من يد إلى أخرى؛ كل شيء يتم إلكترونيًا.

بدلا من ذلك، يدخل المتداولون في مركز بعملة معينة على أمل أن يكون هناك بعض الحركة الصعودية والقوة في العملة التي يشترونها (أو ضعف إذا كانوا يبيعون)، حتى يتمكنوا من الربح.

سوق الفوركس مقابل الأسواق الأخرى


يختلف سوق الفوركس بشكل أساسي عن الأسواق الأخرى بهذه الطريقة.

أولا، نظرا لوجود لوائح أقل مما هي عليه في أسواق الأسهم والعقود الآجلة والخيارات، فإن المستثمرين غير مقيدين بقوانين أو لوائح صارمة. غرف المقاصة أو الهيئات المركزية الأخرى ليست مسؤولة عن الإشراف على سوق العملات الأجنبية.

ثانيًا، نظرًا لأن المعاملات لا تتم في البورصة التقليدية، فإن الرسوم أو العمولات أقل مما هي عليه في الأسواق الأخرى.

بعد ذلك، الوقت الذي يتعين عليك التعامل فيه لا حدود له. وبما أن السوق مفتوح طوال أيام السنة، فيمكنك التداول في أي وقت تختاره.

يعتقد المتداول أنه مع ضعف اقتصاد منطقة اليورو، سوف يقوم البنك المركزي الأوروبي (ECB) بتخفيف السياسة النقدية في الأشهر المقبلة. من أجل بيع 100.000 يورو على المكشوف بسعر الصرف الحالي 1.15، يراهن المتداول على أن قيمة اليورو ستنخفض مقارنة بالدولار الأمريكي.

يشير البنك المركزي الأوروبي إلى أنه قد يقوم بالفعل بتخفيف سياسته النقدية خلال الأسابيع المقبلة. ونتيجة لذلك، يبلغ سعر صرف اليورو/الدولار الآن 1.10. وهذا يحقق ربحًا قدره 5000 دولار للمتداول.
تعليقات