كيف تبدأ دروبشيبينغ في عام 2024

كيف تبدأ دروبشيبينغ في عام 2024

في الأيام القليلة الماضية، كتبت مقالًا عن التجارة الإلكترونية ناقشت فيه تعريفها وخصائصها وركائزها الأساسية، وبعد فترة وجيزة نشرت دليلاً شاملاً حول كيفية إنشاء متجر إلكتروني موثوق. سنناقش اليوم انخفاض الشحن في سياق استكشاف مفهوم بدء عمل تجاري عبر الإنترنت من جميع الزوايا.


كيف تبدأ دروبشيبينغ في عام 2023

لقد اكتسب Drop Shipping مؤخرًا الكثير من الاهتمام والأهمية كنوع من التجارة عبر الإنترنت. لقد حقق العديد من الأشخاص، بما في ذلك العديد من الدول العربية، نجاحًا كبيرًا باستخدام هذه الطريقة.

ملحوظة: كل ما يتعلق بإنشاء متجر إلكتروني تم تناوله بالتفصيل في المقالة خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي. يجب عليك العودة وقراءة هذه المقالة لأنني لن أكررها هنا وسأهتم فقط بتفاصيل انخفاض الشحن.


شرح الدروبشيبينغ.


الدروبشيبينغ هو نوع من الأعمال التجارية عبر الإنترنت ينتمي إلى عالم التجارة الإلكترونية. في هذا النوع من الأعمال، لا يحتفظ المتجر عبر الإنترنت بمخزونه، بل يقوم بدلاً من ذلك بإجراء عملية شراء بمجرد قيام العميل بتقديم طلب لأحد المنتجات المعروضة في المتجر عبر الإنترنت. Drop Shipping هو مصطلح يتكون من كلمتين، لكن الكثير من الناس يشيرون إليه على أنه كلمة واحدة ويكتبون هذا باسم Dropshipping.

يتضح من الشرح السابق أن متجرك الإلكتروني في حالة انخفاض الشحن ما هو إلا وسيط، يربط بين المستهلك (المشتري) وتاجر الجملة أو الشركة المصنعة. ونتيجة لذلك، فإن الأرباح في هذه الحالة هي الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء.

الخصائص الرئيسية لدروبشيبينغ


لن نناقش عيوب أو فوائد طرق الشحن مباشرة في موضوعنا اليوم؛ وبدلاً من ذلك، سنتحدث بشكل محدد عن الميزات التي تحدد شكل وطبيعة هذا النوع من الصناعة. من خلال قراءة هذه الميزات، يمكنك فهم التحديات التي قد تواجهها بشكل أفضل بالإضافة إلى الميزات التي ستؤثر على عملك في مسارات الشحن.

للبدء في التوصيل، لا تحتاج دائمًا إلى أن يكون لديك شركة إنترنت.


يمكن استخدام متجر Ebay كمنصة لعرض العناصر من Ali Express باستخدام تقنية الدروبشيبينغ، بحيث عندما يقوم زائر eBay بمشاهدة منتجك وتقديم طلب، تقوم بتقديم طلب شراء من Ali Express، ويتم تسليم المنتج إلى موقع المشتري.
يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة للإعلان عن العناصر.
ملاحظة: في جلسة اليوم، نناقش على وجه التحديد المسارات من خلال إنشاء متجر عبر الإنترنت.

يقلل الدروبشيبينغ من أهمية متجرك إلى مجرد وسيط في عملية التجارة.


المصنع الذي يقوم بعملية التصنيع، وتاجر الجملة الذي يشتري من الشركات المصنعة ليعيد بيعه إلى تاجر التجزئة، وتاجر التجزئة الذي يبيع مباشرة إلى العميل هي الركائز الأساسية الثلاثة التي تدعم التجارة (وهذا يمثل معظم أنواع المتاجر عبر الإنترنت بشكل عام) .

يعمل متجرك عبر الإنترنت فقط كقناة للعملاء للوصول إلى بائع التجزئة أو الشركة المصنعة التي تقدم خدمة الشحن المخفض عندما تدير شركة شحن منخفضة.

استراتيجية الشحن لا تتطلب الكثير من المال.


باعتبارك مالك متجر دروبشيبينغ، سوف تقوم بالشراء من تاجر الجملة بمجرد استلام طلب الشراء من العميل. نظرًا لأنك لا تحتاج إلى الاحتفاظ بأي مخزون، فلن تحتاج إلى الكثير من المال للبدء. ومع ذلك، فإن هذا لا ينفي حقيقة أنه ستظل هناك تكاليف مرتبطة بإنشاء المتجر عبر الإنترنت ودفع تكاليف التسويق.

يحتفظ Dropshipping بجميع تفاصيله من العميل.


سوف يتفاعل المشتري مع عملك مباشرة، ومن المتوقع أن تصل البضائع إلى العميل تحمل اسم متجرك وشعاره. لن يكون المشتري في ترتيب الشحن على علم بتاجر الجملة الذي هو مالك المنتج، وبالتالي فإن عملية البيع بالنسبة له تكون من متجرك، وهو ما لا يعلم به أي شخص آخر. إذا ظهرت مشكلة، فسوف يلجأ إليك للحصول على المساعدة.

ليس عليك الاعتماد فقط على مورد واحد للسلع.


يعد هذا عنصرًا أساسيًا في Drop Shipping لأنه يسمح لك بعرض مئات العناصر من موردين مختلفين، مما سيجذب المزيد من العملاء ويزيد المبيعات.

ومع ذلك، يمكن أيضًا أن يكون تنوع مصادر البضائع هو السبب في عدم ارتياح المشتري (على سبيل المثال: إذا اشترى المشتري منتجين في نفس الوقت، ولكن من مصدرين مختلفين، فإن هذا سيجعله يتوقع وصولهما منطقيًا في نفس الوقت). لأنه يفترض أنها من متجرك مباشرة). يجب أن تتوقع ذلك بصفتك مالك متجر دروبشيبينغ وأن تكون جاهزًا لذلك.

دروبشيبينغ تبسيط وتسريع عملية التجارة الإلكترونية.


يمكن لأي شخص يتمتع بالقدرات الأساسية دخول سوق التجارة الإلكترونية بفضل مفهوم الدروبشيبينغ. يمنحك هذا ميزة تنافسية، ولكنه يمنح أيضًا منافسيك ميزة تنافسية، مما يرفع مستوى المنافسة بشكل كبير في Drop Shipping. ومن المؤكد أن هذا يقلل من هامش الربح اللازم لتوليد مبيعات قوية.

ما هو المطلوب بالنسبة لي لبدء دروبشيبينغ؟


سوف نقوم بدراسة أهم المكونات المطلوبة في هذا القسم لبدء مشروع شحن ناجح.

1. إنشاء متجر إنترنت


يمكن الاعتماد على أي من الحلول والأساليب العديدة لإنشاء متجر عبر الإنترنت، بغض النظر عن تكلفته أو مدى بساطته، لإنشاء متجر عبر الإنترنت للشحن المباشر. لقد تناولنا هذه البدائل بشكل مطول في المقالة خطوات إنشاء متجر عبر الإنترنت.
وفيما يلي وصف موجز لكل منهم:

شركات البرمجة


وعلى الرغم من أن هذا الخيار هو الأكثر تكلفة ويستغرق وقتًا أطول في التنفيذ، إلا أنه الخيار الأفضل للمتاجر الكبيرة التي تتطلب مواصفات ومميزات خاصة. انها ليست مناسبة للمبتدئين.

ووكومرس مع وورد


هو الخيار الأقل تكلفة؛ لكن إضافة WooCommerce وإدارة WordPress يحتاجان إلى بعض الخبرة التي يمكن لأي شخص إتقانها بقليل من الوقت والجهد. يمكنك أيضًا الحصول على الكثير من التوضيحات والموارد لتعلم أي شيء حول WordPress لأنه تطبيق مفتوح المصدر.

منصات مع التركيز المتخصصة


لبناء متجر إلكتروني، تشكل المنصات حلاً متكاملاً. إنها منصات توفر لك جميع الوظائف التي تحتاجها مقابل دفع منتظم لمبلغ معين (كل شهر).

يعد هذا الخيار هو الأكثر شيوعًا وشيوعًا في صناعة الشحن، وهو الأبسط على الإطلاق لأن هذه المنصات توفر لك كل ما تحتاجه عمليًا وتقدم أيضًا خدمة دعم للمساعدة عند الضرورة.

2: عقد صفقة مع المورد الذي يقوم بالدروبشيبينغ (الدروبشيبينغ)


هذه مسألة حساسة وهامة. هناك العديد من مقدمي الخدمة الذين يستخدمون نموذج دروبشيبينغ، وقد يكونون تجار جملة أو تجار تجزئة أو مصنعين.

السوق المستهدف (الدولة التي تريد بيع منتجاتك فيها)، سواء سمح المورد بشحن المنتجات إليه أم لا، طبيعة المنتجات التي تريد بيعها، وكذلك الأسعار المقدمة من قبل الموردين ومدى ملاءمتها لك، يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند اتخاذ هذا القرار.

فيما يلي قائمة بأهم المواقع التي تقدم دروبشيبينغ لتجار التجزئة:

أكبر موقع للتجارة الإلكترونية بالجملة، Aliexpress، يضم مئات الموردين لجميع أنواع البضائع التي تدعم نموذج الدروبشيبينغ. Tinydeal (موقع صيني متخصص في شحن الأجهزة الكهربائية والهواتف الذكية) (موقع صيني متخصص في شحن الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية)
Dropshipdirect (موقع متخصص في شحن آلاف الموردين وعشرات الآلاف من العناصر) (موقع متخصص في شحن آلاف الموردين وعشرات الآلاف من المنتجات)
Tmart (موقع يضم مجموعة متنوعة من الأحذية والملابس والإكسسوارات والأدوات الذكية.الالكترونية..ك)

3- تحديد طرق الدفع للموردين والمشترين


عند تشغيل شركة Drop Shipping، يجب عليك تحديد طريقة الدفع للعملاء القادمين من متجرك بالإضافة إلى الطريقة التي ستدفع بها للموردين. هناك عدة احتمالات في هذه المرحلة، ولكن الأهم هو الدفع باستخدام باي بال (من خلال باي بال). من ناحية، هذا يعني أن معظم الموردين سيقبلون دفعتك، ومن ناحية أخرى، يمكنك بسهولة تغييرها للعمل مع نظام البريد الخاص بمتجرك لتحصيل المدفوعات من العملاء.

4- تطوير استراتيجية تسويقية وعلامة تجارية لشركتك.


ستكون قدرتك على الترويج بفعالية وتعريف متجرك للعملاء المحتملين عاملاً رئيسيًا في تحديد مدى نجاحك في Drop Shipping. يتضمن ذلك تطوير برامج تسويقية لإعلانات Google ووسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن التسويق يبدأ بتثبيت الأسعار، وتحديد السوق الأنسب بدقة، وما إلى ذلك.

وفي هذا الصدد، يجب عليك إعادة النظر في موضوع التسويق الإلكتروني لأنه يحتوي على المعرفة التي ستساعد في الترويج لمتجرك.

يدرك متابعو الموقع التزامي المستمر بتقديم قيمة حقيقية لزوار maza-dat. في هذا المقال، قمت بوصف مفهوم الشحن، والأساس الذي يقوم عليه، وما يجب عليك فعله للبدء.

ومع ذلك، نظرًا لأن نجاح طرق الشحن يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل ويتضمن العديد من التفاصيل، فسوف أنهي هذا الموضوع بإدراج بعض الكتب والدورات التدريبية الأكثر أهمية عبر الإنترنت لأي شخص جاد في بدء حياته المهنية في هذا المجال من خلال بحث شامل .

آخر شيء يمكن قوله عن الدروبشيبينغ


نظرًا لأن الدروبشيبينغ صناعة جديدة نسبيًا، فقد حاولت تقديم دليل تمهيدي مفيد لأي شخص يتطلع إلى دخولها.

يتمتع كل من يتطلع إلى بدء مشروعه التجاري عبر الإنترنت بفرصة هائلة بفضل الدروبشيبينغ، والذي يسمح له بالقيام بذلك دون الاضطرار إلى التعامل مع متاعب ونفقات حفظ المخزون.

يتوسع السوق بانتظام، كما يتوسع سلوك التسوق عبر الإنترنت أيضًا. بدلاً من الجلوس والعيش حياتك على أمل أن تتمكن من العمل في هذه الصناعة، ابدأ في تحقيق تقدم حقيقي نحو هدفك الآن.
جرّب Facebook Marketplace إذا كنت مهتمًا بفكرة البيع عبر الإنترنت وتريد أسلوبًا بسيطًا وخاليًا من التكلفة لاختبار مفاهيمك.

تعليقات